المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية

ما هي المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية؟

المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية لا غنى عنها فهي أساس أي سيرة ذاتية ورئيسية لتوفير تفاصيل التواصل مع المتقدم على الوظيفة. لذلك، من الضروري أن تكون معلوماتك مكتوبة بشكل احترافي ومنظم، ولا تنس جميع المعلومات الأساسية التي يحتاجها صاحب العمل. في هذا المقال، سنتناول أهمية البيانات الشخصية وكيفية كتابتها بشكل صحيح.

ما هي المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية؟

أحد أهم أجزاء السيرة الذاتية هو قسم المعلومات الشخصية، والذي يتضمن البيانات الأساسية عن المتقدم للوظيفة. ترجع أهمية المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية إلى:

  • الهوية: المعلومات الشخصية هي بمثابة بطاقة تعريف للمتقدم للوظيفة، فهي تحدد هويته وتساعد صاحب العمل على التواصل معه بسهولة.
  • الانطباع الأول: القسم الخاص بالمعلومات الشخصية هو أول ما يراه صاحب العمل في سيرتك، لذلك يجب أن يكون منظماً وواضحاً لترك انطباع أول إيجابي.
  • التواصل: كما تساعد المعلومات الشخصية صاحب العمل على التواصل مع المتقدم للوظيفة بشكل مباشر، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

لأن المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية هي بداية أي سيرة ذاتية، فمن المهم الاهتمام بتنظيمها وعرضها بشكل مناسب للفت الأنظار. لهذا السبب، لنتعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية وبياناتها بشكل أكثر عمقًا.

كيف تكتب المعلومات الشخصية؟

بصفة عامة، بياناتك الشخصية من أساسيات أي سيرة ذاتية للوظيفه، فهو أول ما يراه صاحب العمل من سيرتك. بالتالي، لتجهيز سي في احترافي لابد من كتابتها بشكل منظم وواضح. فما هي المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية الأساسية في أي سي في؟

  • الاسم الكامل: اكتب اسمك كما هو مدرج في البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  • العنوان: اذكر عنوانك الحالي بشكل واضح ودقيق، بما في ذلك المدينة والرمز البريدي والبلد.
  • رقم الهاتف: ضع رقم هاتفك المحمول الذي يمكنك من خلاله تلقي المكالمات في أي وقت.
  • البريد الإلكتروني: استخدم عنوان بريد إلكتروني احترافي يجمع بين اسمك ولقبك.
  • حسابات التواصل الاجتماعي: إذا كنت ترغب في إضافة حساباتك على LinkedIn أو غيرها من المنصات المهنية، يمكنك ذلك.
  • صورة شخصية: من الأفضل إضافة صورة شخصية حديثة ومحترفة، ولكن هذا الأمر اختياري.

تتمثل الطريقة التقليدية في كتابة المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية في شكل الترتيب التالي:
[اسمك الكامل]

[عنوانك]

[رقم هاتفك]

[البريد الإلكتروني]

يمكنك وضع الصورة الشخصية أعلى السيرة الذاتية من ناحية اليمين. قد تختلف طريقة اعداد السيرة الذاتية مع كثرة نماذج السيرة الذاتية ولكن بشكل عام اختيار الترتيب المناسب لبياناتك الشخصية يعتمد على تفضيلك الشخصي.

في حالة كنت ترغب في تنفيذ نموذج السيرة الذاتية المثالي المناسب لك، يمكنك الاشتراك مع سيرة سعودي. مع فريقنا الخبير لن تحتاج للقلق بشأن ترتيب أجزاء السيرة الذاتية وتنسيقها، سيرة سعودي ستتكفل بكل التفاصيل!

كتابة السيرة الذاتية جاهزة مع سيرة سعودي

عمل سيرة ذاتية احترافية في المملكة أصبح أسهل وأبسط مع خدمات سيرة سعودي. مهما كان مستوى خبرتك ونوع الوظيفة التي تبحث عنها، لدينا خدمات تناسب الجميع. من سيرة ذاتية لحديثي التخرج والمبتدئين وحتى السيرة الذاتية للتنفيذيين، نقدم باقات مختلفة احترافية تضمن لك مسار مهني مميز في وقت قصير.

كل ما عليك لتحصل على سيرة ذاتية على يد مجموعة من الخبراء في عالم التوظيف تناسب أنظمة ATS لفرص أفضل ووظائف شركات الرياض وكل أنحاء المملكة.

في نهاية المطاف، المعلومات الشخصية في السيرة الذاتية هي الجزء الأساسي، وتلعب دوراً هاماً في ترك انطباع أول إيجابي على صاحب العمل. باتباع النصائح الواردة في هذا المقال، يمكنك كتابة معلومات شخصية قوية وجذابة تساعدك في الحصول على الوظيفة التي تبحث عنها. كما يمكنك اختصار الطريق والاشتراك مع سيرة سعودي لسيرة ذاتية احترافية مميزة في أقل وقت!

تواصل معنا على:

فيسبوك

إنستغرام

او ارسل رسالتك على موقعنا الالكتروني

ارسل رسالتك مباشرة على رقم +966 56 745 0660
العودة إلى المدونة