الهدف الوظيفي

الهدف الوظيفي: كيف تكتبه بشكل يجذب الانتباه؟

يعد الهدف الوظيفي أحد أهم عناصر السيرة الذاتية، فهو يمثل النقطة المحورية التي يلخص فيها الباحث عن عمل طموحاته المهنية ومهاراته وقدراته. كما أن الهدف المهني بمثابة "الباب الأمامي" الذي يفتح أمام صاحب السيرة الذاتية فرصًا جديدة، لذا يجب صياغته بعناية فائقة.
لأن هذا الهدف هو أول ما يقرأه مسؤولي التوظيف فلابد أن يكون جذاب ومميز لجذب الانتباه من أول ثانية. الآن، ما هي الطريقة الأفضل لكتابته بشكل يجذب الانتباه؟ لنتعرف عليها!
الهدف الوظيفي
من ناحية تختصر السيرة الذاتية مسيرتك المهنية وخبراتك في بضعة سطور لمسؤولي التوظيف ومن ناحية أخرى يأتي الهدف الوظيفي كـ ملخص السيرة الذاتية من الأساس في سطر! قد يكون هذا السطر هو أكثر ما يميزك عن غيرك من المتقدمين.
 ولكن قبل التعرف على طريقة كتابة الهدف المهني، لابد أن نتعرف على تركيبته وعناصره، فما هو تعريفه؟
الهدف الوظيفي هو عبارة قصيرة ومباشرة توضح طموحاتك المهنية وتوضح نوع الوظيفة التي تبحث عنها. يجب أن يعكس الهدف مهاراتك وخبراتك، وأن يبين كيف يمكنك المساهمة في تحقيق أهداف الشركة. 
بالتالي، نجد أن الهدف يكمل السيرة الذاتية وخطاب التعريف وحساباتك على مواقع البحث عن عمل ليعطي صورة أولية عنك. إذا، كيف تكتبه بشكل فعال؟
ما هي الأهداف الوظيفيه؟
الهدف المهني هو هدف يتعلق بالعمل أو الوظيفة وهو عبارة عن نتيجة تتمنى الوصول لها سواء شخصيًا مثل شراء منزل جديد مع زيادة راتبك أو مهنيًا مثل تحقيق أرباح أكثر للشركة أو الترقية.
ماذا يجب ان اكتب في الهدف الوظيفي؟
كما سبق وذكرنا في تعريف الهدف الوظيفي أنه عبارة قصيرة ومباشرة لتوضيح نوع الوظيفة التي تريدها. من ثم، يجب أن تكتب في الهدف:
  • نقاط قوتك و خبراتك المهنية الرئيسية التي ترغب في تسليط الضوء عليها.
  • نوع الوظيفة التي تبحث عنها والقطاع الذي ترغب في العمل فيه.
  • ربط هدفك الوظيفي بأهداف الشركة التي تتقدم إليها.
  • لغة واضحة ومباشرة لتوصيل رسالتك.
  • تضمين بعض الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالوظيفة.

ماذا اكتب في خانة الوصف الوظيفي؟

إن خانة الوصف الوظيفي من أهم الخانات التي يجب مراعاتها والاهتمام بتنسيقها وجعلها واضحة، حيث يجب أن تقوم بكتابة وصفك الوظيفي وماذا تفعل تحديدًا، وكذلك يجب أن تقوم بكتابة ما يمكنك القيام بعمله وتقديمه للمؤسسة التي ستقوم بالعمل بها، ويجب أن تنسق سيرة ذاتية بسيطة لكن حترافية حتى تكون أكثر ثقة في المقابلات الشخصية.
في النهاية، لا تنسى أن تكن قصيرًا ومختصرًا، حيث يجب أن يكون الهدف الوظيفي قصيرًا ومباشرًا، ولا يتجاوز جملتين أو ثلاث جمل. كما يكتب الهدف المهني في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية بعد المعلومات الشخصية مباشرة ليظهر بوضوح كـ ركيزة أساسية.
في حالة كنت تحتاج لمساعدة في طريقه تقديم السيره الذاتيه، الهدف المهني، خطاب التعريف أو غيرها من الأمور المهمة للتقديم على الوظائف، سيرة سعودي هنا! مع خدمات سيرة سعودي افضل موقع توظيف في السعودية ستحصل على وظيفة أحلامك في وقت قصير!
كيف تكتب هدفك بشكل يجذب الانتباه؟
لا غنى عن الهدف الوظيفي المميز في السي في، حتى تكتبه باحترافية وتمكن يمكنك الاستعانة بخبراء سيرة سعودي مع خدمات السيرة الذاتية لدينا! مهما كان مستوى خبرتك حديث التخرج، مبتدئ، متوسط، نوفر لك خدمات مميزة للـ توظيف فوري الرياض والمملكة. حتى تكون فكرة أساسية عن طريقة كتابة الهدف الوظيفي، إليك نماذج احترافية يمكنك الاستعانة بها:
نماذج الهدف الوظيفي للاداري:
النموذج الأول:
مدير إداري محترف حاصل على بكالوريوس مع خبرة عملية تزيد عن 5 سنوات. أتمتع بمعرفة واسعة في مجالي الإدارة والتنظيم، ولدي مهارات متقدمة في إدارة قواعد البيانات وإدارة المكاتب لمعالجة المهام الإدارية اليومية بكفاءة. أمتلك مهارات تحليلية وقيادية قوية أسعى لاستخدامها كمدير إداري ناجح في شركتكم الموقرة.
النموذج الثاني:
أسعى شغفاً لشغل منصب مدير المشاريع في شركتكم المميزة. أملك خبرة قيادية تزيد عن 5 سنوات، ومهارات وظيفية تنظيمية استثنائية، وشهادة (اسم الشهادة) في إدارة المشاريع المعقدة ذات التأثير الكبير. أؤمن بقدرتي على المساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف الشركة عن طريق مهاراتي وخبراتي المُتراكمة.
هدف مهني لحديثي التخرج:
خريج جامعي حديث التخرج حاصل على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، أمتلك خبرة ستة أشهر في التدريب الدولي. أسعى للاستفادة من مهاراتي الأكاديمية وخبراتي العملية لشغل منصب المحرر في مكتبكم الموقر.
اتمتع بمهارات تحريرية ممتازة واهتمام كبير باللغة العربية وقواعدها. كما أنني موظف مجتهد ومخلص أهدف للمساعدة في تحقيق أهداف الشركة وتحمل المزيد من المسؤوليات في أسرع وقتٍ ممكن.
في نهاية المطاف، طريقك لكتابة الدف الوظيفي الاحترافي المميز يعتمد عليك وعلى قدرتك على الصياغة المثالية. لا تنسى أن تتصفح خدمات سيرة سعودي للسيرة الذاتية وحساب لينكدان وغيرها للتوظيف بسهولة في أفضل شركات في الرياض. اشترك معنا الآن!
تواصل معنا على:

فيسبوك

إنستغرام

او ارسل رسالتك على موقعنا الالكتروني

ارسل رسالتك مباشرة على رقم +966 56 745 0660
العودة إلى المدونة